منتدى قصر تامسلمت
مرحباً بكم في منتدى قصر تامسلمت
المرجو منكم تسجيل أو تفضل بالدخول

منتدى قصر تامسلمت

منتدى قصر تامسلمت
 
الرئيسيةtamslamtس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
<div style="background-color: #FE030B;"><a href="http://news.rsspump.com/" title="rsspump">news</a></div>
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
القران الكريم

حالة الطقس
Météo. Tamslamt
المواضيع الأكثر نشاطاً
**فنجان قهوة مع آدم. فاهلاً وسهلاً في ضيافتنا** "Admin"
مسابقة ثقف نفسك: العدد 1
طريقه ارسالsms مجهوله
اناشيد الزمن الجميل
**فنجان قهوة مع آدم. فاهلاً وسهلاً في ضيافتنا** "محمد الشريف"
لنقاش
اقوى طفل في العالم يحطم رقم قياسي جديد
لإرسال رسائل SMS مجانا
اقتراح
العطل المدرسية الرسمية للموسم الدراسي 2014-2015
تصويت
ما هو رأيكم في المنتدى قصر تامسلمت ؟
ممتاز
72%
 72% [ 26 ]
لابأس به
17%
 17% [ 6 ]
ضعيف
11%
 11% [ 4 ]
مجموع عدد الأصوات : 36
المواضيع الأكثر شعبية
برنامج التعريفات: sysprep Driver V9.5
إعلان عن مسابقة في تجويد القرآن الكريم
نمودج بطاقة الإنخراط
نتائج الامتحانات الإشهادية للسنة الثالثة إعدادي والسادسة ابتدائي الموسم الدراسي 2012-2013
**فنجان قهوة مع آدم. فاهلاً وسهلاً في ضيافتنا** "Admin"
هـرم تـدرج القواعـد القانـونيـة
ولوج المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين 2014-2013
مسابقة ثقف نفسك: العدد 1
طريقه ارسالsms مجهوله
شرح طريقة التسجيل عبر بوابة الترشيح لدخول المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين برسم السنة 2013
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Admin
 
cherifi
 
aicha ahmed
 
loco abdo
 
tmslmt
 
hassan bouerakia
 
youssef agjim
 
Dr Manal
 
mustapha ourahioui
 
ouyahya
 
صفحة على فيسبوك

أخر مستجدات

أخر


شاطر | 
 

 اهم العناصر الغذائية التى تنقصنا .. معا نحو اسلوب حياة صحى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
aicha ahmed
عضو محترف
عضو محترف
avatar

عدد المساهمات : 70
تاريخ التسجيل : 12/09/2014

مُساهمةموضوع: اهم العناصر الغذائية التى تنقصنا .. معا نحو اسلوب حياة صحى   28/9/2014, 03:00

عل الإيقاع السريع الذي نعيشه أثر على كافة نواحي حياتنا وعلى رأسها أسلوب غذائنا الذي طرأ عليه الكثير من التغيرات والتبدلات الجذرية في الـ100 عام الأخيرة ..

عندما نستمع الى عبارة نظام غذائي صحي نعتقد دائما أن الأمر يعني أولئك الذين يعانون من الوزن الزائد .. وأنه طالما أتمتع بوزن مناسب فلست مجبرا على تناول كميات أكبر من الفواكة والخضروات.. ولست مضطرا للامتناع عن المقالي والحلويات..


اليوم سنعرف أن نظام الغذاء الصحي هو \"أسلوب حياة \"ونحن كلنا معنيون به سواء كنا نعاني من الوزن الزائد أم لا ..












واليوم سنتكلم عن أهم العناصر الغذائية التي تحتاجها اجسامنا ولا يحويه غذاؤنا اليومي الغير صحي 






فتامين "A " 


معظمنا يفتقر الى فيتامين A لأننا لا نأكل ما يكفي من الخضروات والفواكة .فهو يتوفر بكثرة في الخضار والفواكة الملونة والتي تحتوي على كميات كبيرة من (كاروتينويدز)والذي يقوم الجسم بتحويلها الى فيتامين A . وهو موجود بوفرة أيضا في الكبدة والبيض . فيتامين A يساهم في الحفاظ على صحة العينين والأغلفة الداخلية للجهاز التنفسي والجهاز البولي والأمعاء ويحافظ على سلامة طبقات الجلد.






فيتامين "C " 


متوفر في العديد من المواد الغذائية .. وبالرغم من أن أجسادنا تحتاج إلى القليل منه يوميا, إلا أن كثيرين يعانون نقصا في فيتامين C لانهم لايأكلون ما يكفي من الخضار والفواكة . فتامين C ضروري لإنتاج الكولاجين وهو يعمل كالصمغ الذي يربط بين الأنسجة الضامة بالعظام والعضلات والأوعية الدموية والجلد بعضها مع بعض وله دور في إنتاج المواد الكميائية التي يحتاجها الدماغ وله دور في حرق الكوليسترول ويعتبر من مضادات الأكسدة . إن تناولنا لكميات كافية من فيتامين C يحمي القلب ويقينا من خطر الاصابة بمرض سكر الحمل والتهاب المفاصل . من السهل الحصول على احتياجنا من فيتامين C ..فكوب من عصير البرتقال الطازج غني بفيتامين C , ومن أبرز مصادره أيضا الكيوي والفلفل الأحمر والبروكلي والفراولة .






فيتامين" E" 


يعتبر من مضادات الأكسدة وله دور كبير في تقوية المناعة والوقاية من الامراض وهو يعتبر اهم المواد الغذائية التى تحسن الخصوبة بالنسبة للذكور والاناث على حد سواء .ويمكننا الحصول على فايتامين E من عدة مصادر مثل اللوز النئ وبذور دوار الشمس وزيت دوار الشمس.






الألياف الغذائية 


طعامنا أصبح فقيرا بالألياف الغذائية فهي تقينا من الأمراض المزمنة ومن السمنة وتقينا من أمراض القلب والأوعية الدموية , وكي نحصل على الألياف الغذائية علينا تناول رقائق الحبوب الكاملة والفاصوليا والبقوليات عموما والخضروات وشرائح الخبز المصنوعة من دقيق القمح الكامل.






المغنيزيوم والبوتاسيوم 


اعتمادنا على الأنظمة الغير الصحية جعلت أجسامنا تفتقر إلى المغنزيوم والبوتاسيوم فهما يتواجدان أساسا في الخضروات والفواكة والمكسرات الغير محمصة والحليب ومشتقاته .


المغنزيوم والبوتاسيوم لهما دور كبير في الحفاظ على ضغط الدم والحفاظ على مستويات الكوليسترول ويساعدان على الوقاية من مرض السكري وأمراض القلب وهشاشة العظام ويحميان من السكتة الدماغية وللحصول على المغنزيوم علينا بتناول النخالة والسبانخ واليقطين أما البوتاسيوم فنحصل عليه من البطاطا الحلوة والفاصوليا والموز.








الكالسيوم 


يعتبر الكالسيوم حجر الأساس لبناء الأسنان والعظام وتناول كميات كبيرة منه منذ الصغر يساعدنا على الوقاية من هشاشة العظام في الكبر . الكالسيوم له دور كبير في انقباض الأوعية الدموية وتمددها ويحمي من الإصابة بسرطان القولون ولكي نحصل على كميات كافية من الكالسيوم علينا بتناول 3 أكواب من الحليب القليل الدسم في اليوم ويعوض عنه بالاجبان الطبيعية .








والآن تعرفنا على أهم العناصر الغذائية التي نفتقر إليها .. ما رأيك بعد قراءة هذا الموضوع بتناول طبق منوع من الخضروات والفواكة ?
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 441
تاريخ التسجيل : 19/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: اهم العناصر الغذائية التى تنقصنا .. معا نحو اسلوب حياة صحى   28/9/2014, 04:17

معلومة في غاية في الروعة

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://tamslamt.forumaroc.net
 
اهم العناصر الغذائية التى تنقصنا .. معا نحو اسلوب حياة صحى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى قصر تامسلمت :: منتدى الصحة والتغدية :: قسم التغدية-
انتقل الى: